الاثنين 16/7/ 2018

3/11/1439 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


احياء العاشر من محرم في جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 2200
 مجموع الزوار 29263835

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار عربية و دولية
 
 رسـالة إلـى شـعـب البحـريـن
   21/02/2011 عفيف النابلسي | مرات القراءة:  1132 | أضف تعليق    


رسـالة إلـى شـعـب البحـريـن
 
لقد آلمتنا تلك الدماء التي نزفت فوق تراب البحرين، وهي دماء تمتزج وتشترك مع دماءٍ نزفت في تونس ومصر وليبيا من أجل حياةٍ حرة كريمة

فأنتم يا شعب البحرين تعرضون علينا اليوم لوحة حيّة لبطولاتكم وشجاعاتكم حين ترفضون الانصياع لسياسات الذل والتهميش والإقصاء ورسائل التهديد بالسجن والقتل. لقد مرّت سنوات طوال وأنتم تعانون الويلات والعذابات وتتنقلون بين محنةٍ وأخرى، مطالبين السلطات الرسمية أن تمنحكم بعض أبسط حقوقكم الإنسانيّة الفطريّة، إلاّ أنّ هذه السلطات أسدلت على عقلها إن كان لها عقل، وعلى ناظريها إن كانت تبصر، حجاباً كثيفاً، لتحول دون تحقيق العدالة والمساواة بين أبناء الوطن الواحد.
لقد أعجبتني شعاراتكم التي سمعت بعضاً منها بالأمس القريب حين كنتم ترددون: «لا سنية ولا شيعية، الشعب يريد الحرية» و«لا سنية ولا شيعية، وحدة وحدة وطنية».
ذلك أنّ أي نظام ديكتاتوري عندما يعجز الحكم بالعدل يلجأ إلى الفتنة لأنّها أقصر الطرق إلى الاستبداد وأقربها إلى كمّ الأفواه واستمرار التسلّط. فهذا الذي تشدّق به وزير خارجية البحرين مؤخراً إنما يعبر عن شريعة وقانون ودستور الأنظمة العربية القمعية المستبدّة التي تحيي الفتنة وتستدعيها سريعاً عند أي تهديد يطالها. لذلك رأينا كيف بدأ هذا النظام يروّج ما يشير إلى أنّ حركتكم واحتجاجاتكم هي من فعل فاعل خارجي ومن كون دوافعها طائفية.
من هنا يتعاظم شعوركم بالمسؤوليّة، وحاجتكم إلى الوحدة الوطنيّة. واعملوا سنّة وشيعة بما انطوت عليه آمالكم وأهدافكم النبيلة التي يتربّص بها النظام الحالي الحاكم في البحرين وأنظمة أخرى تخاف على عروشها من السقوط. صحيح أنّ البيئة في الخليج غير البيئة في بلدانٍ عربية أخرى، ولكن الشعوب تصنع اليوم القواعد، وتخلق الظروف، وتغيّر المعادلات والحسابات. ولكم أن تضعوا أمام أعينكم الآلة الأميركية الهائلة الجبروت كيف أُفرغت من فاعليتها وجدواها نتيجة الجهاد المتصاعد والصحوة المتعاظمة والعطاءات المتراكمة والدماء الزاكية التي لا تسقط على الأرض إلا وتعجل من سقوط الطغاة والجبابرة.
إنّ دوائر الاستكبار في المنطقة تتهاوى ولن تستطيع الأنظمة القائمة الثبات على الوضعيات السياسية والاجتماعية والاستراتيجية السابقة. أولاً لأنّ النفوذ الأميركي والإسرائيلي هو في الحضيض بعد سلسلة من التراجعات والانهزامات والإخفاقات العسكرية بدءاً من أفغانستان مروراً بالعراق وصولاً إلى لبنان ففلسطين. وثانياً لأن الشعوب بدأت تصحو على حقوقها وتطالب بحريتها وكرامتها وتعي أن الحكم يجب أن يقوم على العدل وأنّ الحاكم إنما يُنصّب في إطار أنظمة شرعية يوافق عليها الشعب وضمن دساتير وقوانين تراعي كل ما للإنسان من متطلبات لوجوده الحر والفاعل.
إنّ نظام البحرين إن بقي أميّاً لا يعرف قراءة المتغيرات في المنطقة من حوله ولا كتابة تاريخٍ جديد لشعبه وبناء دولةٍ من منظور إنساني سيتهاوى عاجلاً أم آجلاً، ولن تفيد الحراسة الأميركية في شيء، وهذا الذي جرى في البحرين من قبل عتاة الجيش والشرطة من قسوةٍ وفظاظة في التعامل مع الاحتجاجات الشعبية والمطالبات الجماهيرية بإصلاح الأوضاع لم يعد من الوسائل المجدية، بل من الوسائل الفاشلة التي تظهر بشاعة النظام أكثر وتُسرّع في رحيله.
فيا شعب البحرين الطيب والشجاع. نعرف أنّ الإعلام المهني في ثورة مصر لن يكون إعلاماً مهنياً مع ثورتك وانتفاضتك ولن ينقل صوتك وصورتك إلى العالم ولن يخبرنا بما يحدث عليك من جرائم وهذه قصة أخرى. ونعرف أنّ دول الخليج لن تقبل بأي حال من الأحوال سقوط النظام. ونعرف أنّ الاتهامات والأباطيل ستشوه من صدق ونبل أهدافك. ولكن كن على ثقة أنّ الله معك وأن الأحرار في كل مكان يقفون إلى جانبك حتى تشهد فجراً جديداً. نحن ومنذ انتفاضة الشعب التونسي ثم المصري نتوسم بكل الشعوب العربية أن تنتفض وتثور رفضاً للظلم وللتبعية ولنهب الثروات وإحقاقاً للحق، الحق الذي يعلو ولا يُعلى عليه.

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©